الخميس، 14 ديسمبر 2017

الجواب و الرد على مقال توفيق حميد عنوانه على المسلمين الاختيار إما محمد 'السنة' أو محمد 'القرآن'

كتب المدعو توفيق حميد مقال عنوانه على المسلمين الاختيار إما محمد 'السنة' أو محمد 'القرآن'
سانقل المقال ثم  اضع الرد على الشبهات التي طرحها
===================================
على المسلمين الاختيار إما محمد 'السنة' أو محمد 'القرآن'
بقلم د. توفيق حميد/


احتفل الكثيرون في العالم الإسلامي في الأسابيع الماضية بذكرى مولد الرسول عليه السلام، واختلفت طرق الاحتفال بين تناول الحلوى وحلقات الذكر الصوفية، وكالعادة قاطع السلفيون الاحتفالات لأن الاحتفال بمولد الرسول في نظرهم بدعة من بدع الشيطان، والسؤال الذي يطرح نفسه حينما نتكلم عن الرسول عليه السلام هو هل محمد الذى جاء في القرآن هو محمد نفسه الذى جاءتنا به كتب السنة؟
وكما اختلفت المذاهب في الاحتفال بمولد الرسول، اختلف وتباين وصف "محمد" بين القرآن والسنة بحيث يصل فيها التناقض إلى درجة تجعل من الاستحالة تصور أن المصدرين (أي القرآن والسنة) يتكلمان عن الشخصية نفسها، فمحمد "القرآن" قد يدافع عن نفسه ولكنه لا يعتدى على الآخرين:
"وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ"، وأما محمد السنة فيقول "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله"، ومحمد "القرآن" لا يعرف ماذا سيحدث له أو لغيره يوم القيامة: "وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ"، أما محمد السنة فهو يعلم الكثير من الغيب فيبشر أفرادا بعينهم يقينا بدخول الجنة (العشرة المُبشَرون بالجنة!).
ومحمد القرآن ليس من حقه أن يُكره أحدا على دخول الدين "لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ"، بل ويؤمن بحرية العقيدة "فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ" أما محمد السنة فهو يقول "من بدل دينه فاقتلوه".
ومحمد القرآن أُمر أن يصفح عمن أساء في حقه " فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ"، وأما محمد السنة فهو ينتقم من شاعرة اسمها "أُم قرفة" بصورة وحشية تتعارض مع كل مبادئ الضمير والإنسانية، وذلك لأنها كانت تهجوه بشعرها فكما ذكر فتح الباري بشرح صحيح البخاري في كتاب المغازي باب غزوة زيد بن حارثة :" فجهزه النبي صلى الله عليه وسلم إليهم فأوقع بهم وقتل أم قرفة بكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر زوج مالك بن حذيفة بن بدر عم عُيينة بن حصن بن حذيفة وكانت معظمةً فيهم، فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت وأسر بنتها وكانت جميلة ".
ومحمد القرآن لا يفرق بين رسل الله "لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ"، بل ويتبع هداهم ويقتدي بهم "أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ"، أما محمد السنة فهو يقول عن نفسه "أنا سيد ولد آدم ولا فخر"، ومحمد القرآن لا يرجم الزانية لأن حد الرجم ليس له وجود في القرآن، أما محمد السنة فهو يدعو إلى رجم الزناة بصورة همجية وبشعة.
ومحمد القرآن لا يقتل الأسرى في الحروب "فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً" بل وعليه أن يُعاملهم برحمة " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا"، أما محمد السنة فيقتل أسراه بتوحش كما قتل يهود بنى قريظة وسبى نساءهم تبعاً لكتب الحديث والسيرة.
ومحمد القرآن ليس شهوانيا فكان يقوم الليل متعبدا لله " رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ"، بل وحُرِمت عليه النساء في آخر مراحل الدعوة " لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ"، أما محمد السنة فهو يجامع تسع زوجات في ليلة واحدة وأوتى كما ذكرت كتب الحديث "قوة ثلاثين في الجماع".
ومحمد القرآن ليس مريضا بمرض البيدوفيليا أو "معاشرة الأطفال جنسيا"، فلا يقبل أن يتزوج إلا بعد أن تبلغ الزوجة الأجل المناسب (أي تكون ناضجة جسديا وذهنيا) كما ذكر القرآن "وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ"، أما محمد السنة فهو يتزوج طفلة صغيرة عمرها ست سنوات ويعاشرها جسديا وهى في التاسعة من عمرها : "عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ، فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِر، فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم. (1422) -


ومحمد القرآن أُرسل كما جاء في القرآن "رحمة للعالمين"، وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ"، أما محمد السنة فيقول في الحديث " لقد جئتكم بالذبح"، ومحمد القرآن ليس من حقه أن يشفع لأحد يوم القيامة " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ"، بل وسيشهد على أمته كما جاء في القرآن " وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا"، أما محمد "السنة" فيقول "أمتي أمتي" ويشفع لأمته يوم القيامة فيخرجهم من النار إلى الجنة كما ورد في كتبِ الحديث، فيا ترى من نصدق وصف محمد في القرآن أم وصف محمد فى السنة؟؟، فهما نقيضان لا يلتقيان!

===========


الجواب  و الرد على المسلمين الاختيار إما محمد 'السنة' أو محمد 'القرآن'

1-محمد السنة فيقول "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله

الجواب 


وكذلك أمر الله تعالى النبي محمد قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (29)( (التوبة)

إن كلمة «الناس» في قوله صلى الله عليه وسلم: «أمرت أن أقاتل الناس...»، لا تعني عموم الناس، وإنما تعني ناسا لهم صفات معينة، وهم الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر، قال تعالى: )قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (29)( (التوبة).

وهذا أمر من الله تعالى للمؤمنين بقتال هذا الصنف من الناس

==============

2-أما محمد السنة فهو يعلم الكثير من الغيب فيبشر أفرادا بعينهم يقينا بدخول الجنة (العشرة المُبشَرون بالجنة!)


الجواب

 الجهل بمنزلة الرسل و منزلتهم عند الله سبحانه وفي مقدمتهم خاتمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم 

منكري السنة جاهلون بالسنة و القرآن وجاهلون انهم جاهلون
النبي محمد صلى الله عليه وسلم  ليس اول نبي يكشف الله له حجب الغيب 
 اوحى الله الي يوسف لتنبئنهم  

 قوله تعالى : ( فلما ذهبوا به وأجمعوا أن يجعلوه في غيابة الجب وأوحينا إليه لتنبئنهم بأمرهم هذا وهم لا يشعرون ( 15 ) ) سورة يوسف
هل علمتم ما فعلتم بيوسف
قال تعالى
 قال هل علمتم ما فعلتم بيوسف وأخيه إذ أنتم جاهلون ( 89 يوسف

احد عشر كوكبا
إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) يوسف

يعقوب وريح رائحة يوسف فصلت العير
قال تعالى
وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ ۖ لَوْلَا أَن تُفَنِّدُونِ (94)

عيسى انبئكم   بما تاكلون وما تدخرون
قال تعالى
وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (49) ال عمران

يطلع الله  سبحانه على الغيب من ارتضى من رسول 
قال تعالى
عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَىٰ غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَىٰ مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا (27) الجن
========

3-أما محمد السنة فهو يقول "من بدل دينه فاقتلوه".


الجواب

لاتعارض أبداً بين الحكم بقتل المرتد عن الإسلام ، والنهي عن الإكراه في الدين كما في آية البقرة ، ذلك لأن المراد بعدم الإكراه في دخوله الإسلام هو من لم يسلم بعد ، أما من شهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله ، فإنه لايقر على تراجعه ألبته وإنما يستتاب فإن تاب وإلا قتل ،أما من لم يدخل في الإسلام بعد فالشأن فيه هي الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنه ، فإن أراد الله به خيراً شرح صدره للإسلام ، وإن كان غير ذلك جعل الله صدره ضيقاً حرجاً ، لايسمع الحق ولايقبله .
و أنصحك بمراجعة تفسير أبن كثير.
فالآية الكريمة تتحدث عن غير المسلمين ابتداء . . أما قتل المرتد فهو موضوع آخر أو ربما كان الحديث (من بدل دينه فاقتلوه) بمثابة تخصيص للأية العامة و هذا إذا كان مفهومها يشمل غير المسلم و المرتد عن الإسلام

الفرق في هذه المسألة كبير جداً حيث إن الإسلام لايمكن أن يتعامل مع الكافر الأصلي كما يتعامل مع المرتد الذي دخل الإسلام وعرفه ، ولهذا فالأحكام كثيرة هي التي تختلف بين الكافر الأصلي والمرتد ، فأرجو أن لايخلط بينهما ، فلايمكن أن نلزم بعقوبات الإسلام من لم يدخل في الإسلام أصلاً ، أما المرتد فنلزمه بعقوبة دينه الذي كان يعتنقه ، ويكفينا, قوله صلى الله عليه وسلم :(من بدل دينه فاقتلوه)، وأما الآية فسواءٌ كانت منسوخة أم باقيه ، لاشك أن المراد بها هو الكافر الأصلي.

والله تعالى أعلم.

أن مسألة قتل المرتد ليست إكراها له على الرجوع إلى الإسلام وإنما عقوبة له على خروجه منه فكما هو مقرر من ضرر ردة المرتد على الإسلام والمسلمين قوبل بهذه العقوبة وليست هي من باب الإكراه في الدين.
وبالنسبة للأديان الأخرى فقد قرأت سابقا لا يحضرني الموضع الآن أنه موجود في كتاب النصارىما مقتضاه أن عيسى عزم على الذهاب إلى الذين رجعوا عن دينهم فيقتلهم فليس الأمر إذا خاص بالإسلام فليس هو بدعا من الأمر . والله أعلم
--------------------------
الإسلام يعاقب فقط ذلك المرتد المجاهر، وبخاصة الداعية للردة؛ حماية لهوية المجتمع وحفاظًا على أسسه ووحدته. ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها مثل: الهوية والانتماء والولاء، فلا يقبل أي عمل لتغيير هوية المجتمع أو تحويل ولائه لأعدائه وما شابه ذلك.
ومن أجل هذا اعتبرت الخيانة للوطن وموالاة أعدائه بالإلقاء بالمودة إليهم وإفضاء الأسرار لهم جريمة كبرى، ولم يقل أحد بجواز إعطاء المواطن حق تغيير ولائه الوطني لمن يشاء ومتى يشاء.



أدلة قتل المرتد من القرآن الكريم :

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_66.html

================

4-محمد السنة فهو ينتقم من شاعرة اسمها "أُم قرفة"
بصورة وحشية تتعارض مع كل مبادئ الضمير والإنسانية، وذلك لأنها كانت تهجوه بشعره

الجواب


القصة سندها ضعيف لا تصح

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_25.html

========

5- أما محمد السنة فهو يقول عن نفسه "أنا سيد ولد آدم ولا فخر"

 الجواب
وفي معنى ((ولا فخر)) قال ابن الجوزي: (قال ابن الأنباري: المعنى لا أتبجح بهذه الأوصاف وإنما أقولها شكراً لربي ومنبهاً أمتي على إنعامه علي، وقال ابن عقيل: إنما نفي الفخر الذي هو الكبر الواقع في النفس المنهي عنه الذي قيل فيه: إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ [لقمان: 18] ولم ينف فخر التجمل بما ذكره من النعم التي بمثلها يفتخر، ومثله قوله: إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ [القصص: 76] يعني الأشرين، ولم يرد الفرح بنعمة الله تعالى) (22) وقد قال سبحانه: قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ [يونس: 58] فأمره سبحانه بالفرح بفضله.

وظاهر من النصوص أوجه تفضيله صلى الله عليه وسلم على الأنبياء فبعثه إلى الناس كافة، وشريعته أكمل الشرائع، وهو أعظم الناس أمة، وختم الله به النبوات، إلى غير ذلك من معجزاته عليه الصلاة والسلام فهو أكثر الأنبياء آيات، وقد ذكر أن آياته صلى الله عليه وسلم تبلغ ألفاً أو أكثر 

وقال سبحانه وتعالى: إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ [آل عمران: 33].

قال سبحانه وتعالى: تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ [البقرة: 253]. والمعنى بقوله: وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ محمد صلى الله عليه وسلم، قاله ابن عباس والشعبي ومجاهد وغيرهم (1) . قال الزمخشري في هذه الجملة من الآية: (أي ومنهم من رفعه على سائر الأنبياء فكان بعد تفاوتهم في الفضل أفضل منهم بدرجات كثيرة) قال: (والظاهر أنه أراد محمداً صلى الله عليه وسلم لأنه هو المفضل عليهم حيث أوتي ما لم يؤته أحد) إ

تفضيل الأنبياء عليهم السلام بعضهم على بعض : أمر منصوص عليه ، ذكره الله تعالى في كتابه ، والنبي صلى الله عليه وسلم في سنَّته .

قال تعالى : ( تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ) البقرة/253 .

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله : وقوله تعالى : ( وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ )

أشار في مواضع أخر إلى أن منهم محمداً صلى الله عليه وسلم كقوله : ( عسى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً ) الإسراء/79 ، و قوله : ( وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ كَآفَّةً لِّلنَّاسِ ) سبأ/28 ، الآية ، وقوله ( إِنِّي رَسُولُ الله إِلَيْكُمْ جَمِيعاً ) الأعراف/158 ، وقوله ( تَبَارَكَ الذي نَزَّلَ الفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً ) الفرقان/1 .

=========
 لا يوجدُ تعارضٌ بين القرآن والسنة، فكما يقول الشافعي: إنه لا تخالف له سنةٌ أبداً كتاب الله، وإنَّ سنَّته وإن لم يكن فيها نصُّ كتابٍ لازمة( ). 

=========

6-أما محمد السنة فهو يدعو إلى رجم الزناة بصورة همجية وبشعة.

الرد على شبهة رجم الزاني حيث ان العقوبة في القرآن الجلد و السنة ذكرت الرجم الجواب

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_84.html

=======

7-أما محمد السنة فيقتل أسراه بتوحش كما قتل يهود بنى قريظة وسبى نساءهم تبعاً لكتب الحديث والسيرة.


نسف شبهة : مجزرة بني قريظة


=======

8-أما محمد السنة فهو يجامع تسع زوجات في ليلة واحدة وأوتى كما ذكرت كتب الحديث "قوة ثلاثين في الجماع".


رد شبهة : نبيٌّ يجامع نساءه في ليلةٍ واحدةٍ وبغسلٍ واحدٍ !
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_15.html

========

9-. أما محمد السنة فهو يتزوج طفلة صغيرة عمرها ست سنوات ويعاشرها جسديا وهى في التاسعة من عمرها : "عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ، فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِر، فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ) رواه البخاري (3894) ومسلم. (1422) -

   الجواب الي يومنا هذا يتراوح سن  الزواج  فيما بين 9 الي 12




في اميركا ولاية نيوهامبشاير سن زواج الاناث 13
New Hampshire:13 Female Marriage US Teen 



مقارنة عمر عائشة حين تزوجت مقارنة بعمر مريم حين ولدت عيسى المسيح age of mary when she got pregnant http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/01/blog-post_64.html …



Age of Female Marriage
 Ecuador 12 
El Salvador 14 


==========


10-أما محمد السنة فيقول في الحديث " لقد جئتكم بالذبح"،


الجواب

أن في فقه الحديث   ذكر اهل العلم أنه عليه الصلاة والسلام أراد أنه بُعث بالسيف جاء بالسيف وجعل رزقه تحت ظل رمحه كما قال هو عليه الصلاة والسلام.
وإلا فقد دخل النبي مكة غير مقاتل لهم بل قد غلب صفحه عنهم على سيفه.

فعلينا أن نفهم الحديث في ضوء وروده، وسبب قول الرسول للمستهزئين به من أهل مكة. وهو صابر على أذاهم، فلما هموا بمنعه أراد أن يخبرهم بأن شأنه سيعلو, وأنه سينتصر، وأن دينه سيعلو ويتمكن منهم، وقد كان، وليس المراد بالذبح المعنى الحقيقي لأنه حين فتح مكة، وجمع أهلها قال لهم: "ما تقولون؟ ما تظنون أني فاعل بكم؟". قالوا: خيرا، أخ كريم وابن أخ كريم، فعفا عنهم النبي ولم يقتلهم إلا عدد ضئيل جدا ممن شتموه حتى أمر بقتلهم حتى وإن وجدوا متعلقين في أستار الكعبة.
ثم إن الرسول لم يقتل الأسرى في يوم من الأيام، ولم يقتل يهود بني قينقاع، وعاهد كثيرين من خصومه مع قدرته عليهم فأين دعوته للقتل؟! وهذه العبارة الأخيرة مستلة من فتوى علماء الأزهر حين سئل عن هذا الحديث.
أن هذا التسرع منهم يذكرني بالأثر الذي رواه الأزرق بن قيس قال: «كنا بالأهواز نقاتل الحرورية، فبينا أنا على جرف نهر إذا رجل يصلى، وإذا لجام دابته بيده فجعلت الدابة تنازعه، وجعل يتبعها. قال شعبة: هو أبو برزة الأسلمى. فجعل رجل من الخوارج يقول اللهم افعل بهذا الشيخ. فلما انصرف الشيخ قال إنى سمعت قولكم، وإنى غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ست غزوات أو سبع غزوات وثمانيا، وشهدت تيسيره، وإنى أن كنت أن أراجع مع دابتى أحب إلى من أن أدعها ترجع إلى مألفها فيشق علي» (بخاري1211).


وعندما فتح النبي مكة قال اذهبوا فانتم الطلقاء.


في الكتاب المقدس
المسيح جاء بالسيف
متى 10

34 لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
قتل غير المؤمنين
لوقا 19
27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي

حرق غير المؤمنين
تثنية 13
13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها
14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك
15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.
16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد.
17 ولا يلتصق بيدك شيء من المحرّم.لكي يرجع الرب من حمو غضبه ويعطيك رحمة.يرحمك ويكثرك كما حلف لآبائك
18 اذا سمعت لصوت الرب الهك لتحفظ جميع وصاياه التي انا اوصيك بها اليوم لتعمل الحق في عيني الرب الهك

غير المؤمن يقتل

خروج 22
20 من ذبح لآلهة غير الرب وحده يهلك

غير المؤمن بالله يقتل

2 اخبار
اصحاح 15

12 ودخلوا في عهد ان يطلبوا الرب اله آبائهم بكل قلوبهم وكل انفسهم.
13 حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال والنساء.
يقتل ساكني المدينة اذا شخص واحد تعبد لغير الله
تثنية 13
12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا
13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها
14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك
15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.
16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد.
17 ولا يلتصق بيدك شيء من المحرّم.لكي يرجع الرب من حمو غضبه ويعطيك رحمة.يرحمك ويكثرك كما حلف لآبائك
18 اذا سمعت لصوت الرب الهك لتحفظ جميع وصاياه التي انا اوصيك بها اليوم لتعمل الحق في عيني الرب الهك
اقتل اتباع الديانات الاخرى
تثنية 13
6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها
انت ولا آباؤك
7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها
8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره
9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.
10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية.
11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك
12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا
=====
وكذلك جاء في
تثنية 17
2 اذا وجد في وسطك في احد ابوابك التي يعطيك الرب الهك رجل او امرأة يفعل شرا في عيني الرب الهك بتجاوز عهده
3 ويذهب ويعبد آلهة اخرى ويسجد لها او للشمس او للقمر او لكل من جند السماء.الشيء الذي لم أوص به.
4 وأخبرت وسمعت وفحصت جيدا واذا الأمر صحيح اكيد قد عمل ذلك الرجس في اسرائيل
5 فاخرج ذلك الرجل او تلك المرأة الذي فعل ذلك الامر الشرير الى ابوابك الرجل او المرأة وارجمه بالحجارة حتى يموت.
وللمزيد
فضائح الكتاب المقدس نحو الأديان الأخرى قنل المسلم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67202

 11-ومحمد القرآن ليس من حقه أن يشفع لأحد يوم القيامة " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ"،

-أما محمد "السنة" فيقول "أمتي أمتي" ويشفع لأمته يوم القيامة فيخرجهم من النار إلى الجنة كما ورد في كتبِ الحديث، 

الجواب

الشفاعة في الآخرة فهي ثابتة بالقرآن والسنة والإجماع وقبولها تكريم لمن قام بها، ولا يقوم بها أحد إلا بإذنه سبحانه،

الشفاعة تتم باذن من الله سبحانه

 قال تعالى: (مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ) (سورة البقرة : 255) وقال تعالى: (يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا) (سورة طه : 109) 
وقال في شأن الملائكة (وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنْ ارْتَضَى) (سورة الأنبياء : 28) 

 12- بل وسيشهد على أمته كما جاء في القرآن " وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا"،

الجواب 

الاية تتحدث عن الكفار وليس عن المسلمين 

1. تفسير تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ عبد الرحمن بن ناصر السعدي (ت 1376هـ)
{ وَقَالَ الرَّسُولُ } مناديا لربه وشاكيا له إعراض قومه عما جاء به، ومتأسفا على ذلك منهم: { يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي } الذي أرسلتني لهدايتهم وتبليغهم، { اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا } أي: قد أعرضوا عنه وهجروه وتركوه مع أن الواجب عليهم الانقياد لحكمه والإقبال على أحكامه، والمشي خلفه، قال الله مسليا لرسوله ومخبرا أن هؤلاء الخلق لهم سلف صنعوا كصنيعهم فقال: { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ } أي: من الذين لا يصلحون للخير ولا يزكون عليه يعارضونهم ويردون عليهم ويجادلونهم بالباطل. من بعض فوائد ذلك أن يعلو الحق على الباطل وأن يتبين الحق ويتضح اتضاحا عظيما لأن معارضة الباطل للحق مما تزيده وضوحا وبيانا وكمال استدلال وأن يتبين ما يفعل الله بأهل الحق من الكرامة وبأهل الباطل من العقوبة، فلا تحزن عليهم ولا تذهب نفسك عليهم حسرات {وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا } يهديك فيحصل لك المطلوب ومصالح دينك ودنياك. { وَنَصِيرًا } ينصرك على أعدائك ويدفع عنك كل مكروه في أمر الدين والدنيا فاكتف به وتوكل عليه.


2. تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير (ت 774 هـ):
يقول تعالى مخبراً عن رسوله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: " يٰرَبِّ إِنَّ قَوْمِى ٱتَّخَذُواْ هَـٰذَا ٱلْقُرْءاَنَ مَهْجُوراً " وذلك أن المشركين كانوا لا يصغون للقرآن، ولا يستمعونه؛ كما قال تعالى:وَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لاَ تَسْمَعُواْ لِهَـٰذَا ٱلْقُرْءَانِ وَٱلْغَوْاْ فِيهِ }[فصلت: 26] الآية، فكانوا إذا تلي عليهم القرآن، أكثروا اللغط والكلام في غيره، حتى لا يسمعوه، فهذا من هجرانه وترك الإيمان به، وترك تصديقه من هجرانه، وترك تدبره وتفهمه من هجرانه، وترك العمل به وامتثال أوامره واجتناب زواجره من هجرانه، والعدول عنه إلى غيره من شعر أو قول أو غناء أو لهو أو كلام أو طريقة مأخوذة من غيره، من هجرانه، فنسأل الله الكريم المنان القادر على ما يشاء، أن يخلصنا مما يسخطه، ويستعملنا فيما يرضيه من حفظ كتابه وفهمه، والقيام بمقتضاه آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يحبه ويرضاه، إنه كريم وهاب. وقوله تعالى: { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِىٍّ عَدُوّاً مِّنَ ٱلْمُجْرِمِين َ } أي: كما حصل لك يا محمد في قومك من الذين هجروا القرآن، كذلك كان في الأمم الماضين؛ لأن الله جعل لكل نبي عدواً من المجرمين، يدعون الناس إلى ضلالهم وكفرهم؛ كما قال تعالى:وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِىٍّ عَدُوّاً شَيَـٰطِينَ ٱلإِنْسِ وَٱلْجِنِّ }
[الأنعام: 112] الآيتين، ولهذا قال تعالى ههنا: { وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ هَادِياً وَنَصِيراً } أي: لمن اتبع رسوله، وآمن بكتابه وصدقه واتبعه، فإن الله هاديه وناصره في الدنيا والآخرة، وإنما قال: { هَادِياً وَنَصِيراً } لأن المشركين كانوا يصدون الناس عن اتباع القرآن؛ لئلا يهتدي أحد به، ولتغلب طريقتهم طريقة القرآن، فلهذا قال: { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِىٍّ عَدُوّاً مِّنَ ٱلْمُجْرِمِين َ } الآية.

===========

فيا ترى من نصدق وصف محمد في القرآن أم وصف محمد فى السنة؟؟،

فهما نقيضان لا يلتقيان!


القرآن امر المسلمين بان نطيع الله و الرسول قال تعالى وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا ۚ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (92) المائدة
وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (132) ال عمران

خلاصة الرد على على محمد السنة و محمد القرآن القرآن امرنا بان ناخذ ما امرنا به النبي قال تعالى وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا الحشر امرنا ان نتبع النبي قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم آل عمران

الله تقدس في علاه يقسم بأقوى ظواهر الكون عندما تنهار النجوم بأن نبيكم لا ينطق بالظنون
بل وحيٌ من رب الكون

وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4)  سورة النجم



====
فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ (38) وَمَا لَا تُبْصِرُونَ (39) إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ ۚ قَلِيلًا مَّا تُؤْمِنُونَ (41) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ (42) تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) سورة الحاقة
====================
كيف يكون الرسول عليه الصلاة والسلام أسوة حسنة بدون أن نعرف سيرته وأقواله وأفعاله لنقتدي به وهذا ما فعله الصحابه عليهم رضوان الله الذين نقلوا عنه كل ذلك الرسول بالوحي والعمل
قال تعالى
 لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا (21) سورة الاحزاب

========
امر الله باتباع سنة النبي
أمر الله تعالى بطاعة رسوله  في نحو 40 موضعً  ( قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين {: 32}.  ( وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله {النساء: 64}. ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما) النساء
=======
التشريع من الله و تشريع من الرسول  
(ومااتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله) الحشر7
 تفويض من الله للنبي للتشريع و في نفس الوقت امر من الله للمسلمين باتباع التشريع
 الذي اتى به النبي ( وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس مانزل اليهم ) النحل 44
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_435.html
========

السنة النبوية وحيٌ من الله {وَأَنزلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [سورة النحل: 44] 

و((الذِّكْر)) القرآن الكريم.. وطلبَ الله سبحانه من النبي صلى الله عليه وسلم  تبليغه للناس وامر النبي بتبيينه وليس فقط تبليغه 
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_914.html …

والوحي إلى النبيين السابقين كان أعمّ من الكتاب، بل كان يوحى إليهم بشرع غير الذي في كتبهم. والدليل على ذلك في نوح قوله تعالى: ( قال يا نوح إنه ليس من أهلك ) فهذه كلمة أوحاها الله تعالى إلى نوح عليه السلام، وليست من كتابه على فرض أن يكون له كتاب. http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_539.html …


======
• [حكم: منكر السنة] للعلامة/ ابن باز -رحمَهُ الله- https://www.youtube.com/watch?v=Dy3cPmkjxv8 …======
توفيق حميد المدافع المستميت عن الصهيونية ويقول ان العرب ارهابيين لانهم يدافعون عن حقوقهم شيء عجيب ويتطاول على الرسول عليه السلام بمقال دنيء صار اللعب على الكشوف

http://youtu.be/6p23W2UdBkQ


==================

لماذا يجب أخذ السنة مع القرآن و ليس القرآن وحده كما يريد منكري السنة ؟

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_82.html

الامر من الله باتباع النبي وطاعته واتباع سنته
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_632.html

الرد على منكر السنة الاكتفاء بالقرآن / هل القرآن يغني عن السنة ؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_399.html

ملف حفظ السنة النبوية و جهود العلماء

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/06/03-01-2010-httpwww.html

السنة بيان وتبيان و حكمة حض القرآن الي سؤال اهل الذكر العلماء

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_16.html


ملف الرد على منكري السنة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق