الاثنين، 12 مارس 2018

اراء حول الفحص الجيني العرب



1 

اختلاف سلالات القبائل العربية عن بعض 

http://www.arabiangenes.com/vb/showthread.php?t=559 …

الذي يثير الشك في النتائج القول ان سلالة العرب تنتمي الي J 

 بينما فحص سدنة الكعبة على سلالة R 

 وحكام دولتين خليجيتن على السلالة T 

,وكثير من القبائل العربية على السلالة E


العربي كل من نطق العربية و الانتساب يكون الي الامة الواحدة الاسلام وليس العرق لذلك نفي القرآن صلة ابن نوح به لانه عمل غير صالح اوباما اسود امريكي حكم امريكا على اساس انتماء لامريكا وليس لكينيا وزويل نال نوبل لكونه امريكي وليس مصري


مقياس تصنيف الشرق الاوسط وضعه اليهودي  فدولتهم بنيت على الكذب اضافة ان مقياس بني ايضا على ان اليهودي من امه يهودية فالموضوع  غير علمي بل حتى اليهود اغلبهم ليسوا من بني اسرائيل انما الخزر الذين اعتنقوا اليهودية مثل يهود الفلاشا اثيوبيا


النسب يباع برأس خروف و يسمى شاة الغرم​

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/12/blog-post_977.html …


فحص الجينات كشف ان بعض امراء القبائل لاينتمون الي القبيلة الذين هم شيوخها

القبائل عبارة عن تحالف 

https://www.youtube.com/watch?v=W1IVdFSXGbA …7


 رأي حول “علم الحمض النووي (dna) وأنساب القبائل العربية”

  1. واولا يااستاذ نريد نعرف نسب قبيلة الكواهلة يرجع نسبهم الى كاهل وكذلك قبيلة المناصير بالسودان هم عرب او غير عرب وشكرا
  2. اقدر اتواصل معك اخي العزيز على الخاص
  3. اللطيف في الأمر أن الكاتب تناسى أن السلالات تحت F هي السامية أي
    بشق: G – I – J
    فالسلالة G لها تواجد عند العيلاميين وفي الوسط الكلداني أيضا، ثم نجد أن السلالة I اتجهت نحو أوروبا ومنها نشأت بلدان السويد والنرويج والدنمارك وحياتهم كانت مختلفة عن بقية الأوروبيين، أما السلالة J فتواجدها كان مختلطا في السهب الايراني العراقي ونزل منها جزء لليمن كون القبائل القحطانية ومملكات حمير وسبأ والقول أن القحطانيين اسماعيليين هذا ضرب من الخيال لأن هذه الممالك كانت قبل ولادة اسماعيل أصلاً وموجودة قبل عهده ولكن التفسير الأفضل هو أن إبراهيم عليه السلام كان كلدانياً نسبا ومنشأ وفي الفحوص لشعوب الكلدان نجد الظهور على سلالتين وهما : J – G
    فربما هذا سبب اختلاط قديم في الكلدان أنفسهم.
    المشككين أحيانا في العلم بسبب بعض التفاصيل فمثلا الأشراف وقريش تحت التحور L859 منفصلين عن بقية العرب العدنانية التي يجب ان تشاركهم في مضر في L222 فهم خارج هذا التحور ! وهو مما يعارض النسب العدناني المشترك مع بقية العرب وأنهم أبناء مضر !!
    الأخ الذي يتكلم عن السلالة R فالشيبيون الحاليون ينتسبون لجد ذكر محمد بن حيدر العاملي المكي في تنضيد العقود السنية على انقراضه فيبقى صراحة أنهم موالي له والحديث الشريف لا يعني انقراض الذرية فالشيبيون لهم تفرعات في اليمن وغيرها ذكرهم الدهلوي المكي في الحجة الشيبية ومعنى الحديث لا يتعارض مع وجود موالي لهم تحت عنوانهم.
    علم DNA علم لطيف ومفيد ويجب التقيد فيه ولكن بعض التفاصيل يجب التمهل في اقرارها
  4. الى كل من يدلي برأيه هنا ليس المجال للرأي والظن كي تذهب اليه فنحن في زمن الاكتشافات القائمه على البراهين العلميه وارجو ان تعرفوا معنى مصطلح العرب ومن اين اتى يا ساده وجد الباحثون بان اقدم ذكر لهذه الكلمه كان قبل ثمانية الاف عام وهي موجوده في المخطوطات الاشوريه حيث اطلقوها على سكان جنوب الفرات وهو المكان الذي خرجت من السلاله J1 فهم المعنيون بهذا اللفظ هاجرت هذه السلاله جنوبا وانساحت في ارض الجزيره وجاءت منها أمم كعاد وثمود ومدين فهؤلاء عرب كما قال الرسول حين ذكر في الحديث ان انبياء العرب اربعه وأشار الى انبياء تلك الاقوام وذكرهم بالاسم حتى قال ونبيك يا أبا ذر يقصد نفسه اللهم صلي عليه وانه من قريش الذي هم من العرب القدماء بقايا الأمم التي ذكرتها حيث ان إبراهيم عليه السلام ينتهي نسبه في هود عليه السلام والذي هو نبي عاد واما عدنان وقحطان فهم أبناء إسماعيل فقد ذكر اليهود في كتبهم اسم يقطان ولا ادري ايهما الاصح في النطق قحطان او يقطان اترك المجال للبحث خلاصة القول ان العرب بهذا المصطلح يقصد بهم سلالة إبراهيم صلى الله عليه وسلم فقط ولا محل للتكهنات والظن بالرأي في هذا المجال .
  5. A* هل هذاى يعني ان المجموعة A* هي اصل البشرية لانها تتواجد في كل المجموعات بمعنى ان اصل البشرية كان في السودان باعتبار ان 42% من هذه المجموعة في السودان
  6. شاكر لكم واضيف ان هناك سلالة من قبيلة المناصير من فخيذة البورحمه يوجد على سلالة Q ويتواجدون في قطر والبحرين و السعودية (الدمام، الخبر، دارين، الجبيل )
  7. السلام عليكم
    اذا كان اعتمادكم على أقوال الغرب والتوراة عن الأقوام السابقه ومواقعها وخاصه الشرق الأوسط ، أقول لكم أنها محرفه .
    الغساسنه من قبائل الأزد بن قحطان بن هود ، وهي من ضمن قبائل الأوس والخزرج وخزاعه ودوس وغامد وثماله …
    النبي ابراهيم أرامي النسب وليس عربيا ، ولا يوجد عدنان وقحطان لأنها من تحريف يهود الاسحاقيين الذين لديهم مخطوطات وكتب بذلك ولا يقولون عن نفسهم عربا ولم أستطع الحصول على نسخ منهم – هناك عرب من ذرية النبي هود ومنبعها اليمن ، وذرية اسماعيل أراميه تعلموا العربيه من قبيلة جرهم اليمنيه في أرض مكه ، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم عربي ….اكتفي بذلك
    شكرا
    1. اخي الارامية ثقافة وليست عرقية، وهم لا يحتكمون للكتب المحرفة بل يحتكمون لنتائج التحاليل ثم يقارنوها بكلام تلك الكتب لاثبات زيفها وتحريفها فاليهود يزعمون انهم من اصل واحد رغم تشتتهم عالميا وهو ما اثبتت البصمة الوراثية عدم صحته، كما ان كتب الانساب العربية هي الاخرى مختلفة فيما بينها ويجب الاحتكام لنتائج التحليل وحدها فلعلك اسئت فهم ما يقصده صاحب المنشور
    2. سيدي الفاضل النبي ابراهيم كلداني وليس ارامي
  8. و كذلك نرة قبيلة حرب فموروثها بين خولان و بين عامر بن صعصعة و نجد بان سلالتهم على E لذلك اخذت موروث غير مطابق لسلالتها
    و في اعتقادي بان العرب بمختلف قبائلها لا يمكن ان يكونوا في سلالة واحدة او نحصرهم فيها و ذلك ما قال الله عز و جل (( و جعلناكم شعوبا و قبائل ))
  9. السلام عليكم
    عندي مشاركة وارجو منكم تقبلها
    أولا بالنسبة للسلالة J1 اراها قحطانية بحته للأسباب التاليه
    1- كثير من العرب الذين ادعوا بالنسب للعروه الشريفه ومنهم جزء من ال تميم ظهروا على سلالة R ومنهم سدنة الكعبة الحاليين و بني شبيب من بني طلحة و ما يؤكده دعوة الرسول صلى الله عليم وسلم بإبقاء مفتاح عندهم الى ان ينتزعه امام ظالم وهذا لم نقرأ عنه و سمعنى به و سلالة ال R في اعتقادي هم ( مضر )
    2- كثير من العرب من هم على السلالة T وهم حكام و امراء من شبه الجزيرة العربية و خاصة على القسم الشرقي من جزيرة العرب و يوجد أيضا نسبة متناثره في وسط الجزيره العربيه وفي اعتقادي هم (ربيعة)
    3- اما السلالة J1 في راي هي سلالة قحطان بشقيها قضاعة و (حمير و كهلان)
    اما من هم يدعون موروثهم الى مضر من مختلف قبائلها و كانو على السلالة (J1)
    فلا ننسى بان ممالك قحطان كانت تحكم أواسط و شمال الجزيره العربية
    كندة – الغساسنة – المناذرة – التبابعة و نظرا بان المملكة كانت تضم تحتها عدة قبائل مختلفة فبعد زوال هذه الممالك و دب الضعف فيها بحث الكثير من مجتمعات هذه القبائل الانظمام الى بعض القبائل القوية التي كانت مرسومة في ظل هذه الممالك فدخل الكثير منهم في تميم و هوازن و ربيعة و ………
    و اخذوا من هذه القبائل موروث لهم دام معهم الى ان يشاء الله و من الملاحظ بان القبائل الإسماعيلية اكثرهم بدو و تاكيدا لذلك بان يوسف عليه السلام امر اهله النزول الى مصر من البدو و البدو يطلق تعبيريا على من ليس له حدود او إقامة دائمة وهم كثيري الترحل لذلك نرى بان البدو اقل عددا بسبب كثرة الحروب فيما بينهم بسبب النزاع على المرعى و تفشي الامراض بينهم و هلاك الكثير منهم لعدة أسباب و لذلك كان عددهم قليل مقارنة بشعب قحطان
    اما القبائل القحطانية فهم اكثر استقرارا و تكاثر و هم اكثر عددا
    و هذا الملاحظ في الوقت الحالي نجد كثير من القبائل دخلت في امارة الخوالد و تلقبت بها الى ان زالت رجع كل قوم الى قبيلته الاصلية
    و للحديث بقية ……

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق